کد مطلب:281419 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:241

المهدی من آل الرسول
1- عن الرسول الأكرم صلی الله علیه و آله و سلم: - لا تقوم الساعة حتی تمتلئ الأرض ظلماً وعدواناً. قال: ثم یخرج رجلٌ من عترتی أو من أهل بیتی یملؤها قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وعدواناً-.

2- عن الرسول الأكرم صلی الله علیه و آله و سلم: - لا تقوم الساعة حتی یلی رجل من أهل بیتی یواطئ اسمه اسمی-

3- لا تنقضی الأیام ولا یذهب الدَّهر حتی یَمِلكَ العَرَبَ رجل من أهل بیتی، اسمه یُوَاطِئُ اسمی -.

4- لو لم یبق من الدهر إلاّ یوم لبعث الله رجلاً من أهل بیتی یملؤها عدلاً كما ملئت جوراً -.

5- لا تذهب الدنیا حتی یبعث الله رجلاً من أهل بیتی، یواطیء اسمه اسمی واسم أبیه اسم أبی.

6- لا تقوم الساعة حتی یملك الناس رجلٌ من أهل بیتی، یواطئ اسمه اسمی واسم أبیه اسم أبی فیملؤها قسطاً وعدلاً-.

7- فلو لم یبق من الدنیا إلاّ یومٌ واحدٌ لطوّل الله ذلك الیومَ حتی یأتیهم رجلٌ من أهل بیتی،تكون الملائكة بینَ یدیه ویظهرُ الإسلام -.

8- طوبی لمن أدرك قائم أهل بیتی وهو یأتم به فی غیبته قبل قیامه، ویتولی أولیاءه ویعادی أعداءه، ذلك من رفقائی وذوی مودتی، وأكرم أمتی علیّ یوم القیامة-..

9- لا تذهب الدنیا حتی یبعث الله رجلاً من أهل بیتی یواطئ اسمه اسمی واسم أبیه اسم أبی-.

10- لا تقوم الساعة حتی یملك رجلٌ من أهل بیتی، أجلی أقنی، یملأ الأرض عدلاً كما ملئت قبله ظلماً، یكون سبع سنین-.

11- یقوم فی آخر الزمان رجل من عترتی شاب حسن الوجه أجلی الجبین أقنا الأنف، یملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً، ویملك كذا سبع سنین-.

12- إن المهدی من عترتی، من أهل بیتی یخرج فی آخر الزمان، ینزل (الله) له من السماء قطرها، ویخرج له (من) الأرض بذرها، فیملأ الأرض عدلاً وقسطا، كما ملأها القوم ظلماً وجورا-.

13- بل منا، بنا یختم الدین كما بنا فتح، وبنا یستنقذون من ضلالة الفتنة كما استنقذوا من ضلالة الشرك، وبنا یؤلف الله بین قلوبهم فی الدین بعد عداوة الفتنة، كما ألف الله بین قلوبهم ودینهم بعد عداوة الشرك-.

14- المهدی منا أهل البیت، یصلحه الله فی لیلة-

15- هو من عترتی-

16- هو من عترة النبی صلی الله علیه و آله و سلم -

17- تملأ الأرض ظلماً وجوراً، ثم یخرج رجل من عترتی، یملك سبعاً أو تسعا، فیملأ الأرض قسطاً وعدلاً-.

18- لیبعثن الله تعالی من عترتی رجلاً، أفرق الثنایا، أجلی الجبهة، یملأ الأرض قسطاً وعدلاً، ویفیض المال فیضاً-.

19- هو رجل من عترتی یقاتل علی سنتی كما قاتلت أنا علی الوحی-.

20- المهدی مولده بالمدینة، من أهل بیت النبی صلی الله علیه و آله و سلم، اسمه اسم أبی، ومهاجره بیت المقدس، كث اللحیة، أكحل العینین، برَّاق الثنایا، فی وجهه خال، أقنی أجلی، فی كتفه علامة النبی، یخرج، برایة النبی صلی الله علیه و آله و سلم من مرط مخملة سوداء، مربعة فیها حجر لم تنشر منذ توفی رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم ولا تنشر حتی یخرج المهدی، یمده الله بثلاثة آلاف من الملائكة یضربون وجوه من خالفهم وأدبارهم، یبعث وهو ما بین الثلاثین إلی الأربعین-.

21- یا علی إنی مزوجك فاطمة ابنتی سیدة نساء العالمین، وأحبهن إلیّ بعدك، وكائن منكما سیدا شباب أهل الجنة، والشهداء المضرجون المقهورون فی الأرض من بعدی، والنجباء الزهر الذین یطفئ الله بهم الظلم، ویحیی بهم الحق، ویمیت بهم الباطل، عدتهم عدة أشهر السنة، أخرهم یصلی عیسی بن مریم علیه السلام خلفه-.

22- المهدی من ولدی، تكون له غیبة وحیرة تضل فیها الأمم، یأتی بذخیرة الأنبیاء علیهم السلام، فیملؤها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً -

23- والذی بعثنی بالحق بشیراً لیغیبن القائم من ولدی، بعهد معهود إلیه منی، حتی یقول أكثر الناس: ما لله فی آل محمد حاجة، ویشك آخرون فی ولادته، فمن أدرك زمانه فلیتمسك بدینه ولا یجعل للشیطان إلیه سبیلاً بشكه فیزیله عن ملتی، ویخرجه من دینی، فقد أخرج أبویكم من الجنة من قبل، وإن الله عز وجل جعل الشیاطین أولیاء للذین لا یؤمنون-.

24- أتی یهودی النبی صلی الله علیه و آله و سلم، فقام بین یدیه یحد النظر إلیه فقال: یا یهودی ما حاجتك؟ قال: أنت أفضل أم موسی بن عمران النبی الذی كلمه الله وأنزل علیه التوراة والعصا، وفلق له البحر، وأظله بالغمام؟ فقال له النبی صلی الله علیه و آله و سلم: إنه یكره للعبد أن یزكی نفسه، ولكنی أقول إن آدم علیه السلام لما أصاب الخطیئة كانت توبته أن قال: اللهم إنی أسألك بحق محمد وآل محمد لما غفرت لی، فغفر الله له. وإن نوحاً لما ركب فی السفینة وخاف الغرق قال: اللهم إنی أسألك بحق محمد وآل محمد لما أنجیتنی من الغرق، فنجاه الله عنه. وإن إبراهیم علیه علیه السلام لما ألقی فی النار قال: اللهم إنی أسألك بحق محمد وآل محمد لما أنجیتنی منها، فجعلها الله علیه برداً وسلاماً. وإن موسی علیه السلام لما ألقی عصاه وأوجس فی نفسه خیفة قال: اللهم إنی أسألك بحق محمد وآل محمد لما آمنتنی، فقال الله جل جلاله: لا تخف إنك أنت الأعلی. یا یهودی إن موسی لو أدركنی ثم لم یؤمن بی وبنبوتی ما نفعه إیمانه شیئاً، ولا نفعته النبوة. یا یهودی، ومن ذریتی المهدی، إذا خرج نزل عیسی بن مریم لنصرته فقدمه ویصلی خلفه-

25- القائم من ولدی اسمه اسمی، وكنیته كنیتی، وشمائله شمائلی، وسنته سنتی، یقیم الناس علی ملتی وشریعتی، ویدعوهم إلی كتاب ربه عز وجل، من أطاعه فقد أطاعنی، ومن عصاه فقد عصانی، ومن أنكره فی غیبته فقد أنكرنی، ومن كذَّبه فقد كذَّبنی، ومن صدقه فقد صدَّقنی، إلی الله أشكو المكذبین لی فی أمره، والجاحدین لقولی فی شأنه، والمضلین لأمتی عن طریقته، وسیعلم الذین ظلموا أی منقلب ینقلبون-

26- یخرج فی آخر الزمان رجل من ولدی، اسمه كاسمی، وكنیته ككنیتی، یملأ الأرض عدلاً كما مُلئت جوراً -.

27- فیلتفت المهدی وقد نزل عیسی علیه السلام كأنما یقطر من شعره الماء فیقول المهدی: تقدم صل بالناس. فیقول عیسی: إنما أقیمت الصلاة لك. فیصلی عیسی خلف رجل من ولدی فإذا صلیت قام عیسی حتی جلس فی المقام فیبایعه، فیمكث أربعین سنة

28- لو لم یبق من الدنیا إلا یوم واحد لطوَّل الله عز وجل ذلك الیوم حتی یخرج رجل من ولدی، فیملؤها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً-

29- لو لم یبق من الدنیا إلاّ یوم واحد، لطوَّل الله عز وجل ذلك الیوم حتی یبعث فیه رجلاً من ولدی اسمه اسمی. فقام سلمان الفارسی رضی الله عنه فقال: یا رسول الله من أی ولدك؟ قال من ولدی هذا، وضرب بیده علی الحسین-.

هذه تأكیدات من الرسول الأكرم حول الإمام المهدی أنه من ولده ولكن من نسل وذریة من؟!

هذا ما نبیّنه فیما یلی: